الدعم الفني

إن شركة سوبرلينك للإتصالات دوما ملتزمة بفهم إحتياجات مشتركيها و وبالتالي تسعى لتقديم أعلى مستويات الخدمة من خلال الدعم الفني المتميز على مدار الساعة و طيلة ايام الأسبوع دون توقف و ذلك عن طريق وصول مشتركينا إلينا من خلال أرقام الدعم الفني .

و إنه أيضا لمن دواعي سرورنا أن يكون هدفنا الرئيسي تقديم أعلى مستويات الدعم الفني مستخدمين أجهزة و برامج متقدمة خاصة بتتبع المشكلات و حلها و نظام تسجيل المكالمات و تحقيقا لمبدأ الرضا توجهت شركة سوبرلينك للاتصالات إلى قسم الدعم الفني بأن يتجاوز حدود حل المشكلة و يصل الي ماوراء توقعات المشترك في كل أنواع الدعم الفني المختلفة.

و يتميز الدعم الفني في شركة سوبرلينك بأنه يقوم بإستلام الشكاوي و الاعطال و يقوم بتصنيفها عن طريق الدخول الي النظام الآلي لتلقي المكالمات الذي يسجل شكوى العميل آلياً ليسهل تتبعها و حلها علي يد مجموعة من المهندسين و الفنيين المهرة سواء ان كانت المشكلة خاصة بمشتركي المنازل او الشركات الكبيرة. للوصول الى فريق الدعم الفني :

هاتف رقم 1700666777

بريد الكتروني [email protected]

 

مشاكل وحلول في خدمة الإنترنت DSL

1.إنقطاع الخدمة

ضوء الخدمة على جهاز الراوتر يسمى في بعض الانواع “SYNC/PPPOE”, “DSL”, “WAN” or “Ready” يجب أن يكون ثابت لا يومض.يومض الضوء عند محاولة الاتصال براوتر الخدمة.يستمر الضوء في الوموض لمدة 30 ثانية تقريبا قبل أن يتصل بالخدمة.في حالة استمر الضوء في الوموض يرجى إتباع التالي:

  • فحص خط الهاتف الأرضي المتصل بالراوتر والتأكد من وجود حرارة متصلة وعدم وجود صوت مايشبه الإزعاج.
  • فصل الهاتف والفلتر وإعادة التركيب مره أخرى.
  • فصل الفلتر وإيصال الرواتر مباشر بنقطة الهاتف.
  • تغيير سلك الهاتف المستخدم بسلك هاتف آخر.
  • توصيل الراوتر بنقطة إتصال أخرى.
  • إعادة تشغيل الراوتر والتأكد من عمله بشكل طبيعي.
  • في حالة إستمرار المشكلة يرجى الإتصال على الدعم  الفني 1700666777
  • الفصل المستمر للخدمة

في حالة إستمرار الانقطاع في خدمة الإنترنت أثناء التصفح يرجى إتباع الخطوات التالية:

  • فحص خط الهاتف الأرضي المتصل بالراوتر والتأكد من وجود حرارة متصلة وعدم وجود صوت مايشبه الإزعاج.
  • نزع السوكت المتصل بعلبة الهاتف والفلتر وإعادة التركيب مره أخرى.
  • نزع الفلتر وإيصال الرواتر مباشر بنقطة الهاتف.
  • تغيير واير التلفون ( سلك الهاتف )   المستخدم بواير( سلك )  تلفون آخر.
  • توصيل الراوتر بنقطة إتصال أخرى.
  • إعادة تشغيل الراوتر والتأكد من عمله بشكل طبيعي.
  • في حالة إستمرار المشكلة يرجى الإتصال على الدعم  الفني 1700666777
  • لا توجد حرارة في خط الهاتف/خلل في الخط الأرضي

في حالة اكتشاف عدم وجود حرارة في خط الهاتف الأرضي يرجى التاكد من أكثر من جهاز الهاتف والتأكد من جهاز البدالة والفاكس المرتبط بالخط الأرضي, في حالة لم تحدد هوية المشكلة يرجى إتباع الخطوات التالية:

  • توصيل خط الهاتف الأرضي بشكل مباشر إلى جهاز التلفون والتأكد من عدم توصيل أي جهاز راوتر أو مودم.
  • الخط من جهاز هاتف آخر.
  • تبديل سلك الهاتف والفحص من نقطة تلفون أخرى.
  • التأكد بعدم وجود مشكلة متعلقة من وزارة الاتصلات ( فواتير غير مسدده – مشكلة فنية بالمقسم – مشكلة عامة في المنطقة التابع لها)
  • في حالة إستمرار المشكلة يرجى الإتصال على الدعم  الفني 1700666777

 2.بطء الخدمة

في حالة مواجهة مشكلة البطء في عملية تصفح الإنترنت يرجى إتباع الخطوات التالية:

  • إعادة تشغيل جهاز الراوتر.
  • فحص الخدمة من جهاز كمبيوتر آخر.
  • فحص الخدمة عن طريق جهاز الكمبيوتر من موقعnet والتأكد من عدم وجود أجهزة أخرى متصله بالرواتر .
  • فصل خاصية الإتصال اللاسلكي من الرواتر وتوصيل الكمبيوتر عن طريق كيبل الإيثرنت وفحص سرعة الانترنت من موقع
    https://speedtest..net
  • التأكد من عدم تشغيل برامج Proxy/VPN
  • فحص الخدمة من جهاز راوتر آخر اذا توفر.
  • التأكد من عدم وجود شبكة محلية متصلة بالخدمة.
  • في حالة عدم وجود جهاز مقوي متصل بالرواتر الأساسي يفضل إعادة برمجة الراوتر.
  • في حالة إستمرار المشكلة يرجى الإتصال على الدعم  الفني 1700666777

ملاحظة: تتسبب كثرة أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالرواتر وبرامج الحماية بمشكلة بطء في خدمة الإنترنت.

3.توقف التصفح

عند الاتصال بشبكة الانترنت والحصول على عنوان IP من جهاز الراوتر لكن عدم القدرة على تصفح مواقع الانترنت مع ظهور رسالة “الصفحة المطلوبة لا تظهر” يرجى إتباع الخطوات التالية:

  • التأكد من توصيل الأجهزة الالكترونية ( الكمبيوتر- الهاتف النقال – الأجهزة اللوحية ) بشبكة الراوتر.
  • إعادة تشغيل الراوتر والاجهزة الإلكترونية.
  • فحص الخدمة من جهاز كمبيوتر آخر.
  • التأكد من توصيل كيبل الإيثرنت بالشبكة.
  • التأكد من عدم تشغيل برامج Proxy/VPN
  • التأكد من عدم وجود شبكة محلية متصلة بالخدمة.
  • التأكد من عدم وجود IP ثابت متصل بإعدادت الشبكة.
  • في حالة عدم وجود جهاز مقوي متصل بالرواتر الأساسي يفضل إعادة برمجة الراوتر.
  • فحص الخدمة من جهاز راوتر آخر.
  • في حالة إستمرار المشكلة يرجى الإتصال على الدعم  الفني 1700666777
  • الشبكة اللاسلكية غير متاحة

في حالة عدم العثور على إشارة الشبكة اللاسلكية ضمن نطاق الشبكة يرجى إتباع الخطوات التالية:

  • إعادة تشغيل الراوتر والأجهزة الالكترونية.
  • التأكد من تشغيل الشبكة اللاسلكية من خلال إعدادت الراوتر والتأكد من أن ضوء الشبكة يعمل من جهاز الراوتر.
  • التأكد من تشغيل زر الشبكة اللاسلكية من الأجهزة الذكية.
  • التأكد من تشغيل الشبكة اللاسلكية من إعدادات الأجهزة الذكية.
  • التواجد ضمن نطاق الشبكة اللاسلكية.
  • فحص الخدمة من أجهزة الالكترونية أخرى.
  • في حالة إستمرار المشكلة يرجى الإتصال على الدعم  الفني 1700666777

4.الشبكة اللاسلكية غير متصلة

في حالة عدم التمكن من إتصال الأجهزة الذكية بالشبكة اللاسلكية يرجى إتباع الخطوات التالية:

  • إعادة تشغيل الراوتر والأجهزة الالكترونية.
  • التأكد من تشغيل الشبكة اللاسلكية من إعدادت الراوتر وضوء الشبكة يعمل من جهاز الراوتر.
  • التأكد من تشغيل الشبكة اللاسلكية من الأجهزة الذكية.
  • التواجد ضمن نطاق الشبكة اللاسلكية.
  • إزالة إسم الشبكة من الأجهزة الإلكترونية وإعادة الاتصال مره أخرى.
  • فحص الخدمة من أجهزة الإلكترونية أخرى.
  • في حالة عدم وجود جهاز مقوي متصل بالرواتر الأساسي يفضل إعادة برمجة الراوتر.
  • في حالة إستمرار المشكلة يرجى الإتصال على الدعم  الفني 1700666777
  • الشبكة اللاسلكية محدودة أو متعثرة

عند ظهور خطأ ( شبكة محدودة أو متعثرة ) عند محاولة الاتصال بالشبكة اللاسلكية يرجى إتباع الخطوات التالية:

  • إعادة تشغيل الراوتر والأجهزة الالكترونية.
  • التأكد من إستخدام الرقم السري الصحيح بالشبكة اللاسلكية.
  • إزالة إسم الشبكة من الأجهزة الالكترونية وإعادة الاتصال مره أخرى.
  • التأكد من عدم وجود IP ثابت متصل بإعدادت الشبكة.
  • في حالة عدم وجود جهاز مقوي متصل بالرواتر الأساسي يفضل إعادة برمجة الراوتر مع تغير إسم المستخدم ورالرقم السري.
  • في حالة إستمرار المشكلة يرجى الإتصال على الدعم  الفني 1700666777
  • الفصل المستمر في الشبكة اللاسلكية

في حالة إستمرار القطع بشكل مستمر بالشبكة اللاسلكية يرجى إتباع الخطوات التالية:

  • التواجد ضمن نطاق الشبكة اللاسلكية.
  • فحص الخدمة من أجهزة الإلكترونية أخرى.
  • في حالة عدم وجود جهاز مقوي متصل بالراوتر يرجى تغير رقم الشبكة اللاسلكية من إعدادت الرواتر:1 – 6 أو 11.
  • في حالة عدم وجود جهاز مقوي متصل بالرواتر الأساسي يفضل إعادة برمجة الراوتر مع تغير إسم الشبكة ورالرقم السري.
  • في حالة إستمرار المشكلة يرجى الإتصال على الدعم  الفني 1700666777